جامعة القصيم - كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي

صورتي
جامعة القصيم - كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي - اعداد طالبات ماجستير تصميم الأزياء - اشراف الدكتوره : رانيا سعد محمد أحمد - استاذ مساعد بجامعة القصيم في قسم تصميم الأزياء

الخميس، 19 نوفمبر 2015

الموضة والعوامل المؤثرة فيها ..

اعداد : حصه سعود الفهيد

.............................................................................

الموضة هي ذلك الأسلوب المنتشر السائد في أمور وأشياء من شأنها أن تخضع للتغيير في الشكل والهيئة والطراز، وهذه الطرز تظهر وتختفى في ميدان الملابس والتزين والتجميل والهندسة والموسيقى .. الخ.
كما تعرف بأنها الأسلوب الجديد، أو مجموعة من الطرز في الملابس، أو إضافة لمسات زخرفية للملابس خلال فترة معينة في موسم معين .
كما تعرف بأنها العلاقة الوطيدة والمتبادلة بين الجسد الانساني ولباسه
ومفهوم الموضة في قاموس الأزياء هو الاسلوب الشائع في وقت معين وتعني الأناقة أو السعادة أو حتى القبح (الرديء) , والموضة أسلوب من التعبير في أي فن , وتظهر بوضوح في الملابس , في الاتزان أو الخط أو اللون .
كما يمكن أن تكون الموضة هي المقياس الذي نحكم به على الناس , وكلما زادت معرفتنا عن اتجاهات الموضة كلما زادت دقة حكمنا , فنحن نقوم بتصنيف الملابس التي يرتديها الناس بأنها أكثر أو أقل مسايرة للموضة أو أكثر أو أقل عصرية , فهي تؤثر بشكل الملابس وألوانها وكذلك القوام الذي يتناسب معها
فالموضة من وجهة نظر علماء الاجتماع هي ظاهرة اجتماعية تعني الممارسة التي تستسيغها الجماعة وتتقبلها عن اقتناع خاص أو تقليد للأخرين فتنتشر بين كثير من الافراد . ومن الناحية الاقتصادية فإن مفهوم الموضة كما عبر عنه رجال الاقتصاد يمثل عنصراً صناعياً يميل دائماً للتجديد , بمعنى أنها غير مستقرة وغير دائمة . ومن وجهة نظر علماء النفس فالموضة لها سيطرة على أغلب الناس في مجتمعنا الحديث ولها سحر ينفذ في نفوسهم لأنها تنطوي على أراء وجاذبية يتعلق بها خيالنا وإحساسنا .
دورة حياة الموضة :
لكل موضة دورة حياة وكأنها كائن حي فتولد الموضة عندما يبدأ الفرد في ارتدائها ، وتنضج وتزدهر عندما يبدأ كثير من المشاهير في ارتدائها وتبدأ في الذبول حينما تنتشر وتصبح شعبية(Popular fashion) وتصبح موضة قديمة (old fashion) عندما لا يقبل عليها الناس أو عندما تدور عجلة الموضة بسرعة فإنها تمثل بدعة Fad سرعان ما تزول .
إن مستهلكين الموضة الحالية متعطشون إلى كل ما هو جديد من الموضة للفترة التي يعيشونها , وبمرور الوقت يقبل الموديل عن طريق أغلبية المستهلكين , ويكون بعدها في طريقة الهجر والقدم بعد مضي وقت من الزمن وهو أيضاً يرفض من الأفراد الذين تقبلوه في البداية .
ولقد سئم الناس من التصميمات التي تتحرك ناحية الجمود ولاتعرض شيئاً جديد أو مختلف أو أفضل من السابق .
كما نجد اليوم أفضل محلات الموضة تبيع المتبقي من هذه الملابس المرفوضة من قبل المستهلكين بطريقة ذكية للبيع وبجهود متقدمة ليتخلصوا من السلع المتبقية بسرعة مستخدمين مصطلح Quik Change) ) وهو ما يعني التغير السريع لمزاج المستهلكين والذي يقودهم إلى نتائج إيجابية .

رسم بياني لدورة حياة الموضة .

اسباب إنتشار الموضة :
1ـ أن ما يميز أكثر الموضة هو التغير والتجديد وعدم الاستقرار والثبات .
2ـ سرعة انتشارها بين جميع فئات المجتمع خاصة لدى الفئات التي تتمتع بالنفوذ الاجتماعي والاقتصادي .
3ـ ارتباطها بالمظاهر والكماليات مما يجعلها ملفتة أكثر للانتباه والإعجاب , وتتمتع بها الطبقات العليا من المجتمع .
4ـ تنتقل أفقياً بين الافراد والجماعات وتختلف درجة التأثير بها لما يتمتع به الفرد أو الجماعة من شهرة ومكانة اجتماعية واقتصادية

العوامل التي تؤثر في الموضة :
الموضة كالأرض الخصبة التي اذا ما تهيئت لها الظروف المناسبة تجني ثماراً , وهي أيضاً نتيجة تفاعل عوامل مختلفة تتأثر ببعضها البعض لتعطي لنا موضة جديدة . وأخيراً ترتبط الموضة بقبول الناس أو رفضهم لها , ومن أهم العوامل التي تؤثر في الموضة هي :
1ـ العامل الاقتصادي :
يلعب العامل الاقتصادي دور هام في حركة الموضة والدليل على ذلك فترة ازدهار تصميمات الأزياء والموضة ارتبطت بفترة تقدم المجتمعات ولذلك يمكن الحكم على هذه المجتمعات بالتعرف على أزياؤها , فالعامل الاقتصادي مرتبط باتساع نطاق المكينة وإنتاج المنسوجات على نطاق واسع وانتشار الملابس الجاهزة والتقدم في تجهيزات الأقمشة والكلف والإكسسوارات
حينما ينتعش الوضع الاقتصادي في مجتمع معين يظهر ذلك في سلوك أفراده، فنجدهم يقبلون إقبال ملحوظ على تيارات الموضة واتباع الأفراد لأحدث خطوط الموضة والعكس صحيح، فنجد أن اتجاه الموضة في بداية القرن العشرين في الفترة ما بين (1900 : 1905) كان يعتمد على الخطوط التي تتميز بالفخامة والثراء نتيجة لارتفاع الحالة الاقتصادية في تلك الفترة، بينما على الجانب الآخر بعد اندلاع الحرب العالمية الأولى كان يميل الأفراد نحو البساطة والعملية والبعد عن الأزياء التي تتميز بالثراء وذلك لانخفاض الحالة الاقتصادية .
2ـ العامل الاجتماعي :
تلعب الملابس دوراً هاماً في حياتنا الاجتماعية فهي حاجة اجتماعية مرتبطة بتطور حياة الأفراد ويتوقف انتشار الموضة على مدى قبول أفراد المجتمع لها، ولذلك فهي عادة اجتماعية سريعة التغير، فالموضة على حد قول (سابير Sapir) تبدأ عن طريق عدد محدد من الأفراد في جماعة معينة ولا تستمر لفترة طويلة، ويصبح من غير المهم استرجاعها حيث أنها تعتبر تنويعات تجريبية لعادة تغير الزى اجتماعياً، والأزياء لها صفة تعبيرية كبرى فهي تتكيف مع الوضع الاجتماعي للفترة التي تنشأ فيها وتتحول من فن ذو نطاق ضيق في أسلوبه ووظيفته وتعبيره إلى فن شامل ذو طبيعة إنسانية عامة، ولقد كانت موضة الأزياء قديماً قاصرة على الطبقات الراقية في المجتمع، غير أن رغبة الأفراد في الطبقات الدنيا ومحاولاتهم ارتداء ملابس مشابهة لطبقة النبلاء جعل هناك نوع من التنافس بين الطبقتين فالطبقة العليا ترغب في التميز والعلو والطبقات الأقل ترغب في التقليد وهذا بدوره يؤثر على سرعة التغير في اتجاهات الموضة.
ولقد كانت الموضة قديماً قاصرة على الطبقات المؤثرة في المجتمع , فقد ظل من الشائع أن يرتدي أفراد المجتمع من ذوي النفوذ والثراء الملابس التي تميزهم عن باقي أفراد المجتمع وكرد فعل لارتداء بعض الناس ملابس مشابهة لهم فقد قامت هذه الطبقات بتبني طرز جديدة للمحافظة على اختلافها عن باقي أفراد المجتمع , وقد ترتب على هذا الاتجاه وجود صراع لاقتناء ملابس مشابهة , ويظل الصراع بين الطبقات الأقل في تقليد من هم أفضل منهم , هذا إلى جانب رغبة الناس في تزيين أنفسهم
3ـ عامل التكنولوجيا :
التكنولوجيا هي التطبيق المنهجي لنتائج العلم ولكل المعارف الأخرى , وقد لعبت التكنولوجيا دوراً هاماً في الموضة وإحداث كل ما هو جديد ابتداء من الخامة حيث تصمم وتنفذ وإعطاء التجهيزات النهائية لها وصياغتها بما يتناسب مع متطلبات التصميم ثم يأتي بعد ذلك فرد القماش آلياً وعمل المتراج من خلال الكمبيوتر والقص بأشعة الليزر , ثم يأتي بعد ذلك التمكين بأحدث الماكينات المتخصصة لجميع العمليات وكذلك الكي وما استحدث من ماكينات خاصة بالكي المرحلي والكي النهائي , وقد امتدت التكنولوجيا إلى أساليب صناعة مكملات الزي ( الإكسسوارات ) المتنوعة والتي تلبي احتياجات أفراد المجتمع , وكذلك التغليف وما صاحبة من ماكينات للتسعير وكتابة المقاسات والبيانات وأخيراً النقل للحفاظ على سلامة المنتج وتوصيلة إلى كل مكان  .
و ساهمت التكنولوجيا بصورة مباشرة في تطور الموضة في القرن العشرين، حيث التطور في الآلات والماكينات المتعلقة بتجهيز المنسوجات وصباغتها وإنتاج خامات نسجيه ذات ملامس مختلفة مع الاستعانة بأجهزة الكمبيوتر في تصميم الرسومات التي يتم طبعها على الخامات وفرد القماش آليا وعمل "الميتراج" والقص بأشعة الليزر، كذلك التطور كان له أثر في مجال ماكينات الحياكة والكى والتشطيب وأعمال الزخرفة والتطريز وأساليب صناعة مكملات الملابس، في إبراز مجال الموضة وتصنيع الملابس بصورة لم تشاهد في العصور السابقة.
4ـ عامل التقليد :
إن عامل التقليد من العوامل الهامة التي تحدد الصراع القائم بين الطبقات العليا وما دونهم . فالطبقات العليا ترغب بالتسامي والعلو , والطبقات الدنيا ترغب بالتقليد ومحاكاة الغير من الطبقات العليا , وهذا له تأثير قوي على التغير السريع للموضة .
5ـ عامل السياسة :
تلعب العوامل السياسية دوراً فعال على الموضة فالحالة السياسية لمجتمع ما سواء في حالة حرب أو سلم يضفى نوعا من التدخل على الحياة العامة، ولأن الأزياء جزء من السلوك الإنساني فهي تتأثر بالاتجاه السياسي للمجتمع، على سبيل المثال في الحرب العالمية الأولى ظهر اتجاه الزى الموحد في موضة الأزياء لتوفير الأموال وشراء الأسلحة اللازمة للحرب.
كذلك ظهر في فرنسا عام 1789 الملابس المعروفة باسم Sans culottes وهى عبارة عن بنطلون ممزق قديم ارتداه الفلاحين والبحارة الفرنسيين والكادحين كرمز للثورة في فرنسا في ذلك الوقت .
ويلعب العامل السياسي دوراً هاماً في الموضة فيمكن القول بأن الملابس توضح أو تطمس القضايا السياسية , وخير دليل على ذلك الملابس المعروفة باسم ( Sans Culotts ) وهي أشهر ملابس السياسيين وهي عبارة عن بنطلون ممزق قديم وكان بمثابة الشرارة الأولى للثورة الفرنسية 1789, وانتشرت هذه الملابس بين الفلاحين والبحارة الفرنسيين الكادحين كرمز للثروة .
وفي زامبيا قبل التحرير طبعت الأقمشة بصور القادة السياسيين , وابتكرت النساء أزياء من هذه الأقمشة , وعند ابرام اتفاقيات بين الشعوب نجد صورة الزعماء على ( التيشيرت ) كما حدث في اتفاقية السلام بين مصر واسرائيل , وطبعت صور كلاً من الرئيس السادات والرئيس كارتر ورئيس الوزراء مناحن بيجن .
كما تلعب الحروب والفتوحات دور كبير في الموضة , واقرب دليل على ذلك هو إنتشار الموضة التي سميت بعاصفة الصحراء عام 1991 في حرب الخليج , ومن اهم سماتها التأثر بالبيئة الصحراوية من حيث الألوان وبعض الخامات  .
 بعض التصاميم المختارة لموضة 2016 لاشهر المصممين العالميين ..


فساتين سهرة من ماركة جانيك موضة 2016 



ايلي صعب يتألق بتصاميم باللون الذهب لصيف وشتاء 2016





 تشكيلة مختارة من ازياء المصمم زهير مراد لصيف وشتاء 2016

 المراجع :
( عالم الكتب , قواعد وأسس تصميم الأزياء , ط2 , 2011, يسرى معوض عيسى , القاهرة) .
 ( ياسمين أمين عبدالعزيز شعبان , 2010 , دراسة تحليلية للسلوك الملبسي لدى الفتيات في مرحلة المراهقة ومدى ارتباطه بثقافتهم الدينية , رسالة ماجستير , كلية الاقتصاد المنزلي , جامعة المنوفية) 
( بوتقر ابت رشيد , 2006/2007 , ظاهرة الاهتمام باللباس عند الشباب الجامعي , رسالة ماجستير , كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية , جامعة الجزائر ) .
 (http://wwwdrsahar.blogspot.com/  )
http://wwwdrsahar.blogspot.com/ )
(http://www.sumancity.com/ )
(http://wwwdrsahar.blogspot.com/)


هناك 28 تعليقًا:

  1. مظهرك يدل على شخصيتك ، كوني انيقة واختاري موديل بلوفر انيق لشتاء 2016 من موقع الموضه

    ردحذف
  2. شركة المنزل المثالي أفضل شركة كشف تسربات المياة بالدمام والجبيل والقطيف والجبيل والإحساء ، عزل مائي وحراري بالدمام ،عزل الأسطح بالدمام ، رش مبيدات بالدمام ،ترميم المنازل بالدمام
    شركة عزل الفوم بالرياض
    عزل مائي وحرارى
    شركة عزل مائي وحراري بالرياض
    كشف تسربات المياة
    شركة كشف تسربات الخزانات بالرياض

    ردحذف
  3. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على قرض بقيمة 80 ألف دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت العديد من الشركات الأخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلانات Tracy Finance Firm وقررت أن أجربها واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني:

    (info@tracyfinancefirm.com) أو
    Whatsapp: +918448747044

    شكرًا

    ردحذف
  4. أشعر وكأنني أبكي وأنا أشارك في هذه الفترة الزمنية ، اتصل بي حسين ... لقد تم تسريحني مؤخرًا من وظيفة رائعة كانت توفر لي الطعام والمأوى بسبب سوء اقتصادنا. لقد سجلت في عدة مواقع للبحث عن عمل وانشغلت في البحث عن وظيفة أخرى. لقد صادفت العديد من الوظائف ولكنهم لم يفعلوا ذلك ... ثم عقدت العزم على الحصول على قرض عبر الإنترنت لمتابعة أحلامي التجارية الطويلة منذ أن كان لدي ما يقرب من 10000 دولار متبقي من مدخراتي وتم احتساب التكلفة الكاملة لعملي للبدء في 50000 دولار مما يعني أنني كنت بحاجة إلى 40 ألف دولار إضافية لبدء هذا ، واعتقدت أن الدخول على الإنترنت سيكون أفضل لأن معظمهم يقترحون منح القروض بسعر أرخص بنسبة 1 في المائة أو أقل ، لكنني لم أدرك مطلقًا أنني كنت أحفر قبري المالي فقط ، منخفض ، وها قد تعرضت لغسيل دماغ ، وخداع ، وحتى أنني ملزمة بإرسال كل ما عندي من 10 آلاف دولار المتبقي لهم مقابل رسوم عدة ، يا إلهي ، كان ذلك ثقيلًا جدًا بالنسبة لي في ذلك الوقت لأن عائلتي بالكاد كانت قادرة على إطعام فترة تأخير بعد هذه الحادثة حيث أصبحنا جميعًا نحيفين و مريض. لكنني لم أستسلم لأنني علمت أن أسوأ شيء يمكن أن يحدث لشخص ما هو السماح بتحطيم أحلامهم بسبب فشل سابق ، لقد أخبرت المحامي الخاص بي ونصحه على وجه التحديد بوجود وكالة قروض عبر الإنترنت في إيطاليا في اسم المؤسسة الائتمانية للقرض لأنها تقدم حاليًا قروضًا الآن دون أي خوف أو مشاكل لمجرد أن حوالي 2 من العملاء الذين يعرفهم حصلوا على قرض من تلك الشركة لأنها مملوكة لقس ، وبعد سماع كل هذا دعوت الله على قيادته و اتبعت أيضًا نصيحة المحامي الخاص بي التي تقدمت فيها بطلب 70.000 دولار ولكن الله أظهر وجهه بالفعل لأن هذا أرسل الله وكالة القروض عبر الإنترنت منحتني هذا القرض بمبلغ 70.000 دولار في غضون 72 ساعة دون أي شكل من أشكال المشاكل أو القصص بعد أن قصدت بشروطها و في الواقع بسعر فائدة ، يمكن للجميع التحدث إليهم باستخدام هذا البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com نص Whatsapp: +393509811524 بارك الله فيكم لقضاء بعض الوقت في قراءة رسالتي إلى العالم.

    ردحذف
  5. مرحبا اسمي رزق احمد. أنا أعيش في أبو ظبي ، أنا سعيد للغاية الآن لأنني حصلت اليوم على قرض بقيمة 60،000.00 دولار أمريكي من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت العديد من الشركات الأخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلان فرع يونيكريديت بإيطاليا وقررت تجربته واتبعت جميع التعليمات . وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (Unicreditbranchitaly@accountant.com) أو
    واتس اب: +393509811524

    ردحذف
  6. السلام عليكم بالجميع انا اسمي هيثم صالح الحتر من مصر واعيش في المانيا. أود فقط أن أتقدم بالشكر الجزيل لفرع يونيكريديت بإيطاليا على إخلاصهم وانفتاحهم وشفافيتهم وصدقهم وحبهم ودعمهم أثناء وبعد الحصول على أموال قروض منهم. لقد مررت بالكثير في أيدي هؤلاء المحتالين ولن يسمح لي الوقت بقول كل ما مررت به في عام 2021 عبر الإنترنت في الضيف أو الحصول على قرض للحصول على منزل هنا في ألمانيا ولكن الله أجابني صلاة من خلال الدعم والحب من السيدة ريتا التي أعطتني قرضًا بقيمة 190.000.00 يورو ، والتي احتضنتني وتفهمتني على الرغم من شكلي الأولي وعدم صدقتي وبقلبها الطيب وحبها ، أنا الآن مالكة منزل من خلال قرضها بنسبة فائدة 2٪ لقد تعهدت بنشر هذه الأخبار وإخبار العالم أيضًا أنه لا يزال هناك عدد قليل من شركات القروض الجيدة عبر الإنترنت التي يمكنها المساعدة وإحياء العظام الجافة كما كنت في عام 2021.
    لا تفشل في الاستماع إلى هذه الشهادة وقراءتها لأن هذه تجربة حقيقية لتغيير الحياة وأي شخص يحتاج إلى هذا النوع من الاستدارة يجب ألا يتردد أو يشك في ذلك لأنني أثبتت وأقسم بالله في الجنة أن هذه القصة حقيقية و أيضا قصة تجربتي معهم.
    تحقق منها على بريدهم الإلكتروني إذا كنت بحاجة إلى تمويل .. البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com
    واتس اب: +393509811524

    ردحذف
  7. شكراً جزيلاً؛ الاتحاد الأوروبي لكل ما فعلته للمساعدة في تحقيق هذا الحلم بالنسبة لنا. إنه أمر جميل للغاية - وما زلت أتأرجح من الواقع - أن يكون لنا منزل خاص بنا. أعلم أنك كنت تقوم فقط بوظائفك بقرضك للأفراد ولكن باختصار ما كان ليحدث بدون الله. لذلك شكري القلبي مرة أخرى لقرض نقابة الاتحاد الأوروبي. إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة مالية ، فيرجى زيارتهم ، فهم شركة صادقة وموثوقة بدون رسوم تسجيل. إنهم الشركة الوحيدة التي أرسلت لنا قرضًا بصدق دون الكثير من الضغط علينا. أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com أو WhatsApp لهم للحصول على رد سريع على +393509828434 لأي مساعدة مالية.

    ردحذف
  8. السلام عليكم جميعاً.
    نقدم جميع أنواع التمويل للعام الجديد ..
    تقدم بطلب للحصول على التمويل الخاص بك ، لسداد الديون وتأسيس الأعمال التجارية

    info@waheedfinance.com
    واتساب: +91 6366710 014
    يعتبر
    وحيد حسن

    ردحذف
  9. السلام عليكم جميعاً.
    نقدم جميع أنواع التمويل للعام الجديد ..
    تقدم بطلب للحصول على التمويل الخاص بك ، لسداد الديون وتأسيس الأعمال التجارية

    info@waheedfinance.com
    واتساب: +91 6366710 014
    يعتبر
    وحيد حسن











    السلام عليكم جميعاً.
    نقدم جميع أنواع التمويل للعام الجديد ..
    تقدم بطلب للحصول على التمويل الخاص بك ، لسداد الديون وتأسيس الأعمال التجارية

    info@waheedfinance.com
    واتساب: +91 6366710 014
    يعتبر
    وحيد حسن

    ردحذف
  10. اسمي محمد حسن أنا من المملكة العربية السعودية ، لقد سمعت عن هذه الشركة التي قدموا لها قروضًا وذهبت لتقديم طلب للحصول على قرض منهم ، لقد سمعت أشخاصًا يقولون عن الاحتيال ولكنني لم يتم خداعي مطلقًا قبل أن تساعدني هذه الشركة في قرض بقيمة 35000 ريال حتى يجب على أي شخص يحتاج إلى قرض التقديم منه هناك قروض سريعة وآمنة عنوان بريدهم: loancreditinstitutions00@gmail.com whatsapp contact: +393512114999

    ردحذف
  11. بارك الله فيك سيدي ، لن أتوقف عن إخبار العالم عن لطفك في حياتي ، أنا أم عزباء ولدي أطفال لأعتني بهم. اسمي فريدة ، أنا من الأردن ، لكني أعيش في كونفينشن سنتر درايف ، ميامي بيتش ، فلوريدا. قبل أسبوعين زارتني صديقي ، وأثناء مناقشتنا ، أخبرتني عن مؤسسات الإقراض الائتمانية ، وأنها يمكن أن تساعدني في الخروج من وضعي المالي ، ولم أصدق أبدًا لأنني أنفقت الكثير من المال على مقرضي القروض المختلفين الذين لم يفعلوا شيئًا آخر من الهروب بأموالي. لقد كنت في حالة من الفوضى المالية منذ 7 أشهر حتى الآن ، ونصحتني بتجربته ، لذا أرسلته بالبريد وشرحت لهم كل شيء عن وضعي المالي ، لذلك أخذوني خلال عملية القرض ومنحوني قرضًا بقيمة 390،000.00 دولارًا أمريكيًا. بمعدل فائدة منخفض جدًا يبلغ 2٪ واليوم أنا صاحب عمل فخور ويمكنني الآن الاعتناء بأطفالي جيدًا ، إذا كان يجب عليك الاتصال بأي شركة للحصول على أي مبلغ من القرض تحتاجه بمعدل فائدة منخفض يبلغ 2٪ و جدول سداد أفضل ، يرجى الاتصال بالبريد الإلكتروني للمؤسسات الائتمانية للقروض: - loancreditinstitutions00@gmail.com
    جهة اتصال whatsapp: +393512114999

    ردحذف
  12. اسمي السيدة آنا. أنا مواطن فرنسي. أعيش في الرباط عاصمة المغرب وأنا امرأة سعيدة اليوم؟ وأخبرت نفسي أن أي مقرض ينقذ عائلتي من وضعنا السيئ ، سأحيل أي شخص يبحث عن قرض له ، لقد أعطوني السعادة لي ولعائلتي ، كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 650.000.00 دولار أمريكي ابدأ حياتي من جديد لأنني أم عزباء ولدي طفلين قابلت شركة قروض الرجل الصادقة والخوف من الله والتي تساعدني في الحصول على قرض بقيمة 650.000.00 دولار أمريكي ، فهم يخشون الله ، إذا كنت بحاجة إلى قرض وستفعل سداد القرض يرجى الاتصال بهم. عبر البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com
    ال WhatsApp. +393509811524.

    ردحذف
  13. يوم سعيد كل واحد ، اسمي جيريمي سانتوس أنا مواطن من لاتفيا. أنا أعيش في الأردن. أرغب في أن أوصي أي شخص يحتاج إلى قرض للاتصال بفرع Uni Credit في إيطاليا ، لقد قدموا لي قرضًا بقيمة 305،000.00 دولار لبدء عملي ، فرع Unicredit في إيطاليا شركة مالية شرعية معتمدة من الحكومة الفيدرالية. يقدمون جميع أنواع القروض ، مثل القرض الشخصي وقرض التوحيد وقرض الاستثمار وقرض بدء الأعمال التجارية وقرض الكلية والقرض الصحي. البريد الإلكتروني للاتصال: Unicreditbranchitaly@accountant.com أو WhatsApp: +393509811524

    ردحذف
  14. صباح الخير اسمي ممدوح. انا من السعودية. هذه الشركة مؤسسات القروض الائتمانية. يتحدث الناس عن حقيقة أنني لم أرغب أبدًا في الحصول على قرض ، لكنني قلت للتو أنه يجب أن أجرب هذه الشركة وأرى ما إذا كان ما يقوله الناس صحيحًا وقد تقدمت بطلب للحصول على قرض. وقد استلمت للتو قرضي اليوم من مؤسسات الإقراض الائتمانية. أي شخص إذا قرأت هذه الرسالة وتحتاج إلى قرض ، تقدم بطلب من هذه الشركة لأنها ستساعدك ، فهذه الشركة هي الشركة الوحيدة التي تقدم قرضًا حقيقيًا عبر الإنترنت. كان القرض الذي حصلت عليه منهم 55000 يورو وفي 4 أيام حصلت على قرضي حتى لا يخاف أصدقائي إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي فهذه هي الشركة المناسبة للتقدم لها. (loancreditinstitutions00@gmail.com) جهة اتصال WhatsApp: +393512114999

    ردحذف
  15. اسمي عبد الرحمن ، أنا من الأردن ، لقد سمعت عن هذه الشركة التي يمنحونها قروضًا وذهبت لتقديم طلب للحصول على قرض منهم ، لقد سمعت أشخاصًا يقولون عن الاحتيال ولكنني لم يتم خداعي مطلقًا قبل أن تساعدني هذه الشركة في الحصول على قرض بقيمة 60.000 أردني دينار. لذلك يجب على كل من يحتاج إلى قرض أن يتقدم من هناك ، حيث تكون القروض سريعة وآمنة. عنوان بريدهم الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com WhatsApp: +393512114999

    ردحذف
  16. اسمي اكي امام ناج وانا من الكويت. أريد أن أستغل هذا الوقت الصغير الذي يجب أن أتحدث فيه عبر الإنترنت أنه إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي وشرعي ، فإن المؤسسات الائتمانية هي الشركة المناسبة للتقدم مني ، لقد تعرضت للغش من قبل شركتين تقدمت بطلب للحصول على قرض من مؤسسات الائتمان كانت الشركة الثالثة لقد تقدمت بطلب مني للحصول على قرضي بقيمة 6000 دينار كويتي من مؤسسات ائتمان قروض في أقل من 6 أيام كما أخبرتني الشركة ، لذا فإن أي شخص يحتاج إلى قرض عبر الإنترنت دون التعرض للخداع يتقدم بطلب من مؤسسات الائتمان للقرض وتأكد من أنك ستكون سعيدًا بذلك هذه الشركة. يمكنك فقط الاتصال بهذه الشركة عن طريق البريد أو عنوان البريد الإلكتروني whatsapp هو: loancreditinstitutions00@gmail.com
    واتس اب: +393512114999. تحياتي لأي شخص يقرأ هذه الرسالة حول العالم.

    ردحذف
  17. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ورحمة الله وبركاته. بارك الله وقتك مع الجميع. انا اسمي مريم علي من الدمام
    مدينة في المملكة العربية السعودية وأنا هنا لأشكر شركة مؤسسات الائتمان التي تساعدني في تلبية احتياجاتي المالية لمنحي قرضًا بقيمة 95،000.00 ريال الذي طلبته. أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا على {loancreditinstitutions00@gmail.com} أو وكيله whatsapp: +393512114999

    ردحذف
  18. اسمي فاطمة حسون. لقد رزقني الله بثلاثة أطفال وزوج محب ، أعدك أن أشارك هذه الشهادة لأن الله خير في حياتي ، منذ شهرين كنت في حاجة ماسة إلى المال حتى أحاول الحصول على قرض ثم وقعت في الأيدي الخطأ الذي ادعى أنه مقرض القرض لا يعلم أنه كان عملية احتيال. لقد جمع 1،860 دولارًا مني ورفض مراسلتي عبر البريد الإلكتروني منذ ذلك الحين كنت في حيرة من أمري ولكن الله جاء لينقذني أحد المؤمنين الجمعة ذهبت إلى مسلم بعد الخدمة التي شاركت الفكرة مع عضو مسلم وهي تعرفني على وقالت وكالة إقراض تسمى مؤسسات الائتمان الممنوحة إن الوكالة قدمت لها مبلغ 7000 دولار. جمعت عنوان البريد الإلكتروني الخاص بوكالة القروض وأرسلت إليهم بريدًا إلكترونيًا صباح الاثنين لإخباري بالقواعد واللوائح واتبعت. بعد معالجة المستندات ، منحوني قرضًا بقيمة 40،000.00 دولار. يمكن لأي شخص الاتصال به عبر البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com أو رقم WhatsApp: +393512114999

    ردحذف
  19. تحياتي للجميع؛ انا اسمي عبد الرحيم من السعودية. لقد رأيت تعليقات من أشخاص حصلوا بالفعل على قرض من مؤسسات الائتمان المقرضة ؛ وقررت أن أتقدم لها ، وفقط خلال أيام قليلة أكدت في حسابي 97،000،00 ريال التي طلبتها. تمامًا مثل أي شخص يحتاج إلى قرض ، يجب إرسال بريد إلكتروني إلي على (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو وكيله whatsapp +393512114999. أنا سعيد الآن بحصولي على القرض

    ردحذف
  20. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  21. كنا مشتري منازل لأول مرة ، وقد مررنا بشركتين ماليتين أخريين لكنهما لم يكنا صادقين في كلماتهما لتوفير التمويل الذي نحتاجه ولم يكن دقيقًا. لقد كان الاتحاد الأوروبي صبورًا جدًا معنا ، وحركنا في كل عملية وشرح كل شيء جيدًا. حصلنا على القرض بالرغم من خصوصية حالتنا .. دون أي ضغوط علينا وفي أقصر فترة زمنية. الاتحاد الأوروبي جوهرة وأفضل ؛ هم شركات إقراض صادقة وموثوقة. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة أو مساعدة أو قرض أو في أي مكان لاستثمار أموالك ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى الاتحاد الأوروبي على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com أو WhatsApp على +393510709856 للاستجابة السريعة.

    ردحذف
  22. اسمي عبد الرحمن حسين وأعيش في وارسو ببولندا. أنا هنا لأوصي كل شخص يبحث عن قرض بقرض الاتحاد الأوروبي: إن قرض الاتحاد الأوروبي المشترك هو أفضل شركة إقراض هنا عبر الإنترنت لتحويل قرضك إلى حسابك دون صعوبة. منذ أكثر من 4 سنوات ، كنت أعاني من مرض في صمام القلب. تبلغ تكلفة جراحة استبدال جراحة صمام القلب عادةً 194294 دولارًا أمريكيًا لا تشمل رسوم الطبيب ؛ كنت أتوقع أن أدفع حوالي 5000 دولار أمريكي أو أكثر مقابل أتعاب الطبيب. لم أكن أمتلك هذه الأموال من أجل الجراحة ، لذلك قررت التقدم بطلب للحصول على قرض ولكن لم تتم الموافقة على درجة الائتمان الخاصة بي من قبل البنك الذي أتعامل معه ؛ قررت زيارة الإنترنت للبحث عن قرض. لقد رأيت بالفعل الكثير من شركات الإقراض ، تقدمت بطلب عبر الإنترنت وتم خداع أكثر من 15000 دولار أمريكي. لقد أهدرت أموالي التي كنت أدخرها منذ عام 2019 للذهاب لإجراء جراحة لأمراض صمام القلب. لقد رأيت الكثير من الشهادات حول مشاركة قرض الاتحاد الأوروبي ، لكنني لم أكن مقنعًا لأن هذا هو كيف ينشر المحتالون الآخرون الكثير عبر الإنترنت ؛ سأستمر في متابعة قرض الاتحاد الأوروبي المشترك حتى 27 مايو 2023. قررت التقدم بطلب للحصول على قرض منهم بقيمة 1،986،500 زلوتي بولندي في 12 يونيو 2023 ، لقد اتبعت بالفعل جميع الخطوات معهم ؛ لقد أرسلوا لي إيصال دفع 444،578،70 يورو في 14 يونيو 2023. لقد تلقيت للتو قرضًا بقيمة 1،986،500 زلوتي بولندي يعادل 444،578،70 يورو من قرض الاتحاد الأوروبي المشترك إلى حسابي في بولندا اليوم. شكرا على كل شيء الاتحاد الأوروبي. إنها مجموعة إقراض نزيهة وموثوقة بمعدل فائدة جيد يبلغ 2٪. إذا كنت بحاجة إلى قرض أو مساعدة عاجلة ، فيرجى الاتصال بهم أدناه عبر البريد الإلكتروني أو الواتساب. من فضلكم ، يجب على الجميع الدعاء من أجلي بسبب الجراحة

    البريد الإلكتروني: EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com
    WhatsApp: +393510709856 ، أو +393509828434.

    ردحذف
  23. تقدمت بطلب للحصول على قرض من الاتحاد الأوروبي لأول مرة عندما كنت في حاجة ماسة إلى المال ، ولكن قبل أن ألتقي بالاتحاد الأوروبي ؛ لم يكن هناك مقرض قرض موثوق هنا عبر الإنترنت ؛ لم يستطع أحد إقراضي المال الذي أردته ، لكن كل شخص قابلته أخذ أموالي دون أي نتيجة. عملية قرض الاتحاد الأوروبي بسيطة للغاية وسريعة وواضحة. لقد ملأت نموذج الطلب عبر الإنترنت ، وتمت الموافقة علي بسرعة كبيرة وفي غضون 48 ساعة و 15 دقيقة كانت الأموال موجودة بالفعل في حسابي بعد مصادقة وتفويض توقيعي. أريد حقًا أن أتقدم بالشكر الجزيل للاتحاد الأوروبي. إنهم صادقون وممتازون وموثوقون ولطيفون ومحترمون ولديهم أفضل الخدمات وأفضلها. إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدين ماليين أو قرض ، فيرجى الاتصال بهم أدناه على whatsapp أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم.

    البريد الإلكتروني: EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com
    WhatsApp: +393510709856

    ردحذف
  24. أشكركم الله على إرسال هذا القرض الموثوق إليّ هذا العام 2023 لتغيير عملي وحياتي مالياً. إنه عام جيد بالنسبة لي بالفعل وليس أسوأ من عام 2022 حيث كان مقرضي القرض اللذين صادفتهما محتالين وكذابين.

    أولاً ، أريد أن أبدأ بتقديم الشكر لله الذي أتاح لي التعرف على الدكتور ديريك بارلو ، الرئيس التنفيذي لمؤسسات القروض الائتمانية. بعد أن تم خداعهم من قبل اثنين من مقرضي القروض الوهمية عبر الإنترنت. لقد صادفت شركة قروض لأن هذا يفتح حقًا أبوابًا لعملي واحتياجاتي المالية التي تم كسرها لمدة عامين حتى الآن. الدكتور ديريك هو إله أُرسل إلى العالم عندما يتعلق الأمر بالمساعدة ومنح القروض لجميع أنحاء القارة وليس أنا وحدي. لا عجب أن رجال وسيدات الأعمال الجادين والموثوقين وجميع أنحاء العالم يتحدثون بشكل إيجابي عنك سيدي وعن عملك الموثوق. مرة أخرى ، يسعدني أن تجربتي السابقة في أيدي هؤلاء المحتالين الذين خدعوني من أموالي التي كسبتها بشق الأنفس مرتين عبر الإنترنت لم تجعلني أستسلم وأدير عرضك لمساعدتي عندما كنت على استعداد للمساعدة. مرحبًا أيها الناس ، لقد حصلت على قرض حلمي لتأسيس شركتي الخاصة والاستقرار المالي لأن كل هذا تم من خلال قروض بارلو. بعد أن مررت بالدموع في أيدي هؤلاء المحتالين عبر الإنترنت ، كنت أعلم أنه لا يزال لدي آمال في مقابلة مقرض قرض حقيقي ومباشر يومًا ما والذي جاء حقًا في الثامن من هذا الشهر. جعلتني المؤسسات الائتمانية للقرض أؤكد حقًا الجزء من الكتاب المقدس الذي يقول أنه من بين اثني عشر شخصًا يجب أن يكون هناك يهوذا حقًا. مجد لمجلس إدارة مؤسسات الائتمان التي منحتني حقًا قرض حلمي بقيمة 155،000.00 دولار كندي. مرحبًا يا أيها الناس على الأرض ، لا أعرف حقًا من أحاول مساعدتك في هذا المنشور الذي يحتاج إلى قرض حتى لا تتصل بشركة أو شخص قروض خاطئ ، ولكن ما أعرفه هو أنني ساهمت بنفسي في نجاحك المالي من خلال المجيء علانية عبر الإنترنت لإخبار الجميع على وجه الأرض أنه إذا كنت بحاجة إلى قرض ، فيرجى أن تكون جيدًا مع نفسك للاتصال بمؤسسات القروض الائتمانية فقط لأنها تمنح القروض لأي شخص بغض النظر عن قبيلتك أو دينك أو لونك أو ثقافتك. الحمد لله أن مؤسسات الإقراض يمكن أن تساعدني مالياً بوجود خدمات إقراض قروض موثوقة. مجلس إدارة المؤسسات الائتمانية للقرض ، لا أعرف حقًا كيف أقول شكرًا لك لأنني شعرت أن هذا المنشور سيكون واحدًا مما يمكنني استخدامه لأخبرك شكرًا وأيضًا توجيه أولئك الذين يحتاجون إلى قرض للاتصال بك وليس إلى يزعجك لتجنب اتصالهم بمقرضي القروض الخاطئ والمزيف بالطريقة التي فعلت بها قبل أن أتواصل معك يا سيدي. تواصل معهم على عنوان البريد الإلكتروني للشركة وهو //: loancreditinstitutions00@gmail.com
    واتس اب: 393512114999+. أو الاتصال بالبريد الإلكتروني للوكيل: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو وكيل whatsapp: +393512640785. وعليك أن تتصل به للحصول على قرض لأن هناك إجراءات يجب اتخاذها للحصول على القرض الخاص بك ، وإذا لم تقابلهم ، فلا توجد طريقة للحصول على قرض في مؤسسات ائتمان القروض كما هم معروفون من أجل الموثوقية.

    ردحذف
  25. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  26. في الواقع، أفكارك دقيقة، ومقالك يقدم نظرة عامة موجزة عن الموضة ومحدداتها الرئيسية. ومن الجدير بالذكر أن التكلفة تلعب دوراً محورياً في عالم الموضة. وفي هذا الصدد، يعد إدراج أكواد فوغا كلوسيت الترويجية
    مصدرًا قيمًا لتخفيف النفقات المفرطة عند الحصول على منتجات أنيقة. شكرا لك على مساهمتك المفيدة.

    ردحذف
  27. شكرًا لمؤسسات الائتمان على القروض لمساعدتي في الحصول على قرضي. لقد كان أمرًا رائعًا أن أتلقى قرضي بقيمة 8,000,00 ريال عماني
    من شركة القروض الخاصة هذه. اسمي عبد الفتاح من مدينة مسقط عاصمة عمان. لقد حصلت على قرضي من شركة القروض ذات السمعة الطيبة هذه في 24 نوفمبر 2023، وأريد استخدام هذه الوسيلة بسرعة لإخبار الجميع هنا أنه يمكنك الحصول على أي قرض من شركة القروض ذات المصداقية هذه. يقدمون القروض بأسعار فائدة منخفضة وبسرعة كبيرة. للحصول على قروضك يرجى التواصل معهم على رقم الواتساب: +393512114999 أو +393509313766. البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com. WhatsApp: +393512640785 يرجى الرجوع إلى من يحصل على قرضي من شركتها.

    ردحذف